أخر الاخبار

النساء أكثر عرض لفقدان وظائفهن وعقودهن التشغيلية للابد بنسبة 50% بسبب الوباء COVID-19كورونا المستجد - دراسات عالمية واقتصادية

 الشبكة الرقمية المشفرة /
# مستجدات العالم ,الأخبار الاقتصادية عالميا ومحليا

تحذير بأن النساء أكثر عرضة بنسبة 50 في المائة لفقدان أعمالهن ووظائفهن بسبب الوباء COVID-19كورونا المستجد .

 
وسط الأزمة من المرجح أن تفقد النساء وظائفهن وعقودهن  بنسبة 50٪ للابد
حذرت الأمينة العامة الأمريكية  أن النساء أكثر عرضة بنسبة 50 في المائة وأصرت على أن آثار الوباء أكبر بالنسبة لهن.
 
في حدث نظمته مؤسسة BBVA للتمويل الأصغر في اسبانيا  مدريد تحت عنوان " نساء بلا كلل: تحديات وإنجازات لإعادة اكتشاف أنفسهن في أوقات الأزمات " ، برئاسة الملكة ليتيتسيا من إسبانيا ، ألمحت  إلى انعدام الأمن الوظيفي لديها وتمثيلها المفرط في جميع القطاعات والخدمات كعوامل خطر لفقدان الوظائف والمناصب.
 
وتفائلت الملكة عن تقديرها "لملايين النساء اللائي لا يعرفن الكلل ممن روجن لتغيير في حياتهن وبالتالي في عائلاتهن ومجتمعاتهن" وأكدت أن "هذا التحسين هو معنى وسبب" هذا الفعل والعزيمة .
وقالت "دعونا لا ننساهم ونستمر مثلهم بلا كلل ونعمل في المكان الذي يشغله كل واحد حتى لا نفقد طريقنا", نحو الصواب والحريات .
 
أوضح غرينسبان أنه قبل انتشار الوباء ، كانت النساء يشاركن بالفعل بنسبة 25 في المائة أقل من الرجال ، ويكسبن أقل بنسبة 17 في المائة ، ويمتلكن معدل أعلى في العمل غير الرسمي ، و 80 في المائة غير منتسبات إلى الضمان الاجتماعي والتمويل الحكومي .
 
كما أشار إلى أنه ، في السابق ، "عند العودة إلى المنزل ، كانت المرأة تضاعف ثلاث ساعات في الأعمال المنزلية والرعاية غير مدفوعة الأجر" مقارنة بالرجل.
 
كل هذا يعني ، كما ذكرنا ، أن النساء "أكثر عرضة بنسبة 50 في المائة لفقدان وظائفهن واشغالهن مقارنة بالرجال في هذه الأزمة".


وأدرجت غرينسبان ، التي كانت في مناصب تعاون ومساعدات إنمائية منذ عقود ، عدة بيانات تظهر الانتكاسة في الكفاح من أجل المساواة بين الرجال والنساء حتى الآن هذا الوباء.
 
وأشار إلى الزيادة في حالات العنف ضد المرأة وضرب كمثال على أن المكالمات إلى رقم هاتف الشكوى في إسبانيا زادت بنسبة 60 في المائة مقارنة بعام 2019 وأن في المكسيك زيادة "أكثر من 30 في المائة من شكاوى الحالات. العنف الأسري وزيادة الإبلاغ عن حالات الاغتصاب ".
 
من ناحية أخرى ، أشار إلى تعرض النساء للمرض والالام الشديدة ، لأنهن "كن في الخطوط الأمامية للقتال وأيضًا في الخدمات الأساسية".
 
وأشار إلى أن "النساء على مستوى العالم يمثلن 75 في المائة من جميع الوظائف في قطاع الصحة" قبل أن يحدد أنه على الرغم من ذلك ، فإنهن يكسبن أقل من الرجال و "تمثيلهن ناقص" في مناصب صنع القرار في كل من المستشفيات والوزارات.
 
مساواة بين الجنسين لا يمكن التنازل عنها
أشار الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الوباء ، وذكر أنه "بشكل عام ، تظهر الأزمة دائمًا" ، على الرغم من أنه تساءل عن "مقدار المعاناة" و "مقدار التآكل" في حالة فيروس كورونا.
 
واضاف "وماذا تعني هذه المعاناة والبلى لديمقراطيتنا ولآفاقنا للاستقرار والنمو في المستقبل".
وبهذا المعنى ، طلب عدم "فقدان المنظور" أو "التراجع أو الإبطاء" لتحقيق المساواة بين الجنسين.
 
 
مع تحيات الشبكة الرقمية المشفرة
نرحب بكل التعليقات /////

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -