أخر الاخبار

ما هو Uniswap؟هو الجيل القادم تبادل لامركزية (DEX)واصبح احد المحركات الرئيسية للنمو في قطاع DEFI-معلومات مهمة للمتداولين البيتكوين والكربتو يجب فهما - What is Uniswap

الشبكة الرقمية المشفرة /

آخر الأخبار البيتكوين والعملات الرقمية

#البيتكوين والعملات والمنصات التداول للمبتدأيين.


ما هو Uniswap؟
اصبحت DeFi بالفعل جزءا لا يتجزا من صناعة التشفير. العديد من المشاريع تركز على هذا القطاع وتوفر باستمرار المزيد من افضل الظروف للتمويل اللامركزية.

اصبح احد المحركات الرئيسية للنمو في قطاع DEFI.

What is Uniswap?

DeFi has already become an integral part of the crypto industry. Many projects focus on this sector and consistently provide more and better conditions for decentralized financing.

It became one of the main drivers of growth in the DEFI sector.

مقدمة
الفرق بين الذهب الحقيقي, والذهب الغير فلزي البيتكوين ,الاول عمال المناجم وتعدين لا يؤخذون المال الكافي قثط راتب محدود  كما المدير الذي لا يتعب ويؤخذ الكثير ,عمال التعدين بالبيتكوين لهم الكمية الكبيرة والمدير هو حلقة وصل فقط لايحصل على 0.1% عمولة تبادل وبيع مهما كان غبارها ,اين العبودية يا سادة


اثناء اندفاع الذهب، كان العديد من المنقبين يبحثون عن الذهب والتعدين. ومع ذلك، فان الشركات التي تبيع الاختيار والمجارف تكسب اكثر مما كسبت. علاوة على ذلك، كانت دخل هذه الشركات اعلى بكثير من دخل حفار الذهب، لان المعاول مطلوبة دائما.
قصة مماثلة حدثت في صناعة التشفير في عام 2017-2018 سنوات. اثناء الضجيج حول ICO، النمو المذهل للبيتكوين والقفزات المجنونة للسعر المجنونة للعملات المشفرة الاخرى، حققت الشركات المصنعة للمناجمين اكثر. كانت اسيك وغيرها من اجهزة التعدين شعبية جدا ولم يكن هناك اجهزة كافية للجميع. ادت الندرة الى زيادة في اسعار هذه الاجهزة ومع ذلك، بعد عام، تكلف نفس اسياسيكي نفسها 10 مرات ارخص.
قصة مماثلة تحدث مع Uniswap. بينما تستمر الضجيج حول  DeFi في النمو ، يحتل Uniswap المركز الاول بالرسوم على شبكة ايثريوم بمعدل 1 مليون دولار في اليوم. تقريبا 20 % من جميع الرسوم على بلوك تشين ايثريوم.

**ما هو Uniswap ؟ سنخبركم عنها في هذا المقال.
تاريخ ومتطلبات الظهور
Uniswap هو الجيل القادم تبادل لامركزية (DEX). المشروع لم يجر ICO، بل كان مجرد ترفيه لاحد المطورين هايدن ادمز، الذي فهم كيفية عمل ايثريوم. ولكن مع مرور الوقت ذهبت هوايته الى حد انه حصل على عدة منح من مؤسسة ايثريوم وشيك بقيمة 100,000. دولار بعد ذلك بدا المشروع في التطور بشكل اكثر نشاطا ودخل مرحلة نشطة.


**المشكلة الرئيسية في التبادلات اللامركزية هي عدم وجود السيولة**
لصناعة السوق وفق مركزية ..

** The main problem with decentralized exchanges is the lack of liquidity **

To create the market according to centrality.


 استخدمت هذه المبادلات نموذج تبادل الكتب الكلاسيكي. لكن هذا النموذج كان غير مناسب للبلوك تشين بسبب المعاملات الطويلة وارتفاع الرسوم على البلوك تشين. لذا، استخدم عدد قليل من الناس مثل هذه التبادلات. وبالتالي، لم يكن هناك القليل من المال في الصرف وكان هناك انزلاق قوي. لقد ارعب عدد كبير من الناس.
كيف يعمل Uniswap
فريق المشروع جاء بنهج جديد تماما يسمى صانع السوق التلقائي (AMM). يعمل باستخدام العقود الذكية ومسابح السيولة على شبكة ايثريوم ويسمح بتبادل رموز ERC-20 وجميع التوكن
العقود الذكية تجعل من الممكن أتمته جميع عمليات التبادل بين حمامات السيولة. وبالإضافة الى ذلك، فهي تقضي على الوساطة في عملية الصرف مثل التبادلات المركزية.
ومع ذلك، العقود الذكية تستخدم بالفعل في العديد من المشاريع ولن تفاجئ احدا بها. الابتكار الرئيسي هو انشاء برك السيولة. يختلف كثيرا عن نموذج التبادل الكلاسيكي حيث انه لا يعتمد على حجم السيولة في دفتر الترتيب. يمكن لاي مستخدم انشاء مسبح سيولة ببساطة باضافة الاصول اليه وتحديد سعر الصرف بين العملات المعدنية. سيتم تنفيذ جميع العمليات باستخدام عقد ذكي. لهذا، سيحصل المستخدم على مكافاة 0.3 % من حجم التداول.
في وقت مبكر، لقد كتبنا بالفعل عن برك السيولة. يمكنك قراءة مقال عنهم على هذا الرابط.
وقد تمكن مثل هذا النهج من تغيير جزء التبادلات اللامركزية. لقد كان التطور الجديد Uniswap هو الذي ساعد في تحقيق المزيد من اللامركزية، على الرغم من ان العديد من DEXs قد حاولت القيام بذلك في الماضي.


المنافسون والزراعة في العائد
منذ بداية الصيف، اصبح Uniswap تبادلا شائعا للغاية. في اوائل سبتمبر، بلغ حجم التداول اليومي 1.2 مليار دولار. نتيجة لذلك، Uniswap للدخول في افضل 10 بورصات وتجاوز العمالقة مثل CoinbasePro و Kraken من خلال حجم التداول. وبالاضافة الى ذلك، ارتفع عدد الزيارات الموقعية من 18,000 زيارة في مارس 2020 الى 4 مليون مستخدم في اغسطس. كما انه يثبت شعبية التبادل العالية.


بدا العديد من الناس يعتقدون ان Uniswapفي زراعة العائد . ثم بدا سباق الاستنساخ.
اول مشروع نسخ Uniswap بالكامل كان سوشي سوب. الفرق الوحيد هو اضافة زراعة العائد الى رمز المشروع. وتبين ان هذا يكفي لجذب انتباه كبير من مجتمع التشفير باكمله. ارتفعت رموز سوشي بسعر عشرة اضعاف في 3 ايام!
بعد رؤية نجاح SushiSwap، بدا الكثيرون يعيدون نفس الفكرة، ولكن باسماء مختلفة. ونتيجة لذلك، ظهرت مشاريع جديدة مثل كيمتشي وهوت دوج وبيجماك وغيرها الكثير. كانت جميعها نسخ بالضبط من Uniswap مع القدرة على الزراعة. نتيجة لذلك انخفض حجم الاموال المغلقة في جمع السيولة في Uniswap بنسبة 75 %, من 1.7 مليار دولار الى 430 مليون دولار.


لعدة اسابيع، لم تهدا الاثارة حول هذه الاحداث. كل يوم، ظهر 2-3 مشروعا جديدا مماثلا، ولكن كلها تنخفض في نهاية المطاف. المشروع الوحيد الذي لا يزال حيا وذات قيمة للمجتمع هو سوشي سوب.


بعد اسبوعين، تعافى حجم حمامات السيولة Uniswap الى مستواها السابق وحتى جدد سجلها. بعد ذلك، اعلن الفريق اطلاق رمز UNI. كل مستخدم استخدم Uniswap قبل 1 سبتمبر مؤهل للحصول على 400 UNI. بعد الاعلان عن الرمز الجديد، خلال 4 يوما اضافت اكبر 20 بورصات الى منصاتها، بما في ذلك Binance، Coinbase Pro، Bitfinex و Huobi.


يمكن استخدام رمز UNI كحق تصويت لمواصلة تطوير المشروع. وبالتالي، انتقل الفريق اخيرا الى شكل المنظمة اللامركزية المستقلة (DAO). في غضون 2 اشهر، يمكن استخراج UNI باستخدام تعدين السيولة، وسيتم خلال 4 سنوات اطلاق جميع الرموز بالكامل. بعد كده التضخم السنوي بنسبة 2 % هيتحول.
مزايا Uniswap
- قلة التحقق و KYC - على Uniswap لا يهم حجم التداول الذي تتداولينه او العملات المعدنية التي تتداولها. لن يستطيع احد طلب الوثائق منك وستبقى تجارتك مجهولة تماما.
- عدم التسجيل - لا توجد كلمات مرور او تليفونات او بريد الكتروني. يمكنك الاتصال بالبورصة باستخدام ملحقات المتصفح ومحافظ الاجهزة مثل Metamask و Trezor.
- سرعة التنفيذ السريع - سرعة تنفيذ اوامر الحد في البورصات المركزية يمكن ان تكون فترة ضخمة: من 10 دقيقة الى 10 يوما او اكثر. على Uniswap، يتم تنفيذ جميع الاوامر فورا بفضل برك السيولة.
- قائمة سهلة - يمكنك ادراج اي رمز ERC-20 على Uniswap وهو مجاني تماما. انت فقط بحاجة الى انشاء حمام سباحة سيولة وايداع الاموال فيه.
- الاستعمال - من السهل جدا فهم كيفية تبادل الرموز وكيفية نقلها في مسبح السيولة.
عيوب Uniswap


- ارتفاع رسوم الشبكة - بشكل عام، تكلفة المعاملة الواحدة 1 دولار-2 دولار، ولكن بعد الضجيج حول ديفي، يمكن ان تصل الرسوم الى عشرات الدولارات لكل صفقة
- احتيال - كما هو الحال في كثير من الاحيان مع اتجاهات كبيرة، بدا المحتالون في تفعيلها. يصنعون رموزا شبيهة بأسماء المشاريع الاخرى وتناسب المال لا نفسهم.
- مشتريات كبيرة - اذا اراد احد المستخدمين شراء عملات معدنية بعشرات او مئات الالاف من الدولارات، فقد يتغير المعدل بشكل كبير ويمكن ان يحدث انزلاق كبير. لتجنب هذا، جاء Uniswap بطريقة للحد من الانزلاق. للقيام بذلك، يكفي اختيار الانزلاق المسموح-0.1 %; 0.5 %; 1 %


الخلاصة
يمكننا ان نقول بثقة ان Uniswap اصبح احد المحركات الرئيسية للنمو في قطاع DEFI.


 We can confidently say that Uniswap has become one of the 
main drivers of growth in the DEFI sector.


مع تحيات الشبكة الرقمية المشفرة

نرحب بكل التعليقات /////

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -